القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة حياة ساديو ماني | من قرية فقيرة إلي أفضل لاعب في أفريقيا والدوري الإنجليزي

قصة حياة ساديو ماني من الفقر إلي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ساديو ماني من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي وأفريقيا وإستطاع في زمن بسيط أثبات قدرته وتفوقه في أفريقيا والدوري الإنجليزي، ساديو ماني من قارة أفريقيا في دولة السنغال، إستطاع من هناك الإنتقال الي ليفربول الذي يلعب فيه الآن، سنتعرف اليوم عن قصة ساديو ماني الرائعة وسنعرف قوة رغبته وشخصيته لإثبات نفسه أمام العالم ولم يدع الفقر أن يوقف حلمه.

بداية ساديو ماني 

ولد ساديو ماني في السنغال في منطقة سيديهو وذلك في عام 1992 وكان ساديو ماني من عائلة فقيرة جداً وكانوا يعيشون في قرية بامبالي في جنوب دولة السنغال، كان ساديو ماني أفضل لاعب في المنطقة الذي نشأ فيها وكان يبهر الآخرين بقدراته الرائعة ومهاراته الذكية وقوة تحكمة بالكرة.

أول مباراة رسمية له

أول مباراة رسمية له كانت مع فريق ميتز وكان هذا أول موسم له في الدوري وكان يشارك كأحتياطي علي دكة البدلاء، لقد شارك ساديو ماني في 19 مباراة مع الفريق ثم أثار إهتمام فريق ريد بول سالزبورج وفي شهر أكتوبر إستطاع ساديو ماني إحراز الهدف الأول له مع الفريق وبعد تألقه في الفريق إستطاع قيادته للفوز بالقب الدوري، بعد سنوات وبالتحيد في عام 2014 وضع ساديو ماني قدمه الأولي في الدوري الإنجليزي مع نادي ساوثهامبتون وقد لعب في صفوف الفريق وإستطاع في نهاية الموسم كتابة أسمه في جائزة أفضل هداف في الدوري الإنجليزي وإستطاع تفوقه علي جميع اللاعبين حينها مما جذب إهتمام فرق إنجليزي كثيرة، وفي مباراته ضد فريق أستون فيلا حقق رقم قياسي رائع وفريد من نوعه حيث ساديو ماني حقق أسرع ثلاث أهداف في الدوري الإنجليزي.

إنضمام ساديو ماني إلي فريق ليفربول

بعد أن أثبت ساديو ماني نفسه في فريق ساوثهامبتون إنضم الي فريق ليفربول في عام 2016 وقد إنتقل اللاعب الي الفريق بمبلغ جعله أغلي لاعب أفريقي حينها في الدوري الإنجليزي حيث أنتقل بمبلغ 34 مليون جنيه سترليني، بعد عام واحد فقط إستطاع ساديو ماني أن يكون لاعب الموسم في فريق ليفربول الإنجليزي، وإسطاع ساديو ماني أن يكون مهاجماً ذات قدرات خارقة جعله سلاح أساسي في صفوف فريق ليفربول.

جوائز حصدها ساديو ماني

بعد الألقاب الذي حصدها ساديو ماني مع ليفربول من لاعب الموسم وهداف الدوري. حقق ساديو ماني أيضاً أفضل لاعب في أفريقيا قد إستطاع ساديو ماني الحصول علي هذا اللقب متفوقاً علي زميله بالفريق محمد صلاح الذي يلعب في ليفربول أيضاً وتفوق أيضاً علي ريال محرز لاعب فريق مانشسيتر سيتي، ساديو ماني قام بعمل رائع مع منتخبه السنغال وقادهم إلي نصف نهائي أمن أفريقيا.

نهاية المقال

هذه حياة ساديو ماني الذي لم يدع الفقر عائقاً له بل إستمر في اللعب وأجتهد كثيراً حتي أصبح الآن من أفضل لاعبي العالم وأصبح أيضاً من أشهر لاعبي أفريقيا والعالم وأصبح رمزاً للإجتهاد والعمل الرائع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع