القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة حياة لوكا مودريتش .. من طفل لاجيء الي أفضل لاعب في العالم

قصة حياة لوكا مودريتش الملهمة

لوكا مودريتش لاعب فريق ريال مدريد ومنتخب كرواتيا، كانت بداية اللاعب لوكا كودريتش لم تكن جيدة علي الإطلاق فكان لوكا مودريتش يعيش وسط الحروب في مخيمات اللاجئين. لقد قتل والد لوكا مودريتش في الحرب وظل مودريتش يعيش بين القنابل والحروب التي كانت ترهب الجميع، علي الرغم من جميع هذه الظروف التي كانت سيئة للغاية ولم تكن بيئة سالمة بل كانت منطقة حروب الا أن لوكا مودريتش لما يتوقف عن ممارسة كرة القدم في الملجأ وظل يمارس كرة القدم ويلعب ويستمر في حلمه الذي أراد تحقيقه.

مسقط رأس لوكا مودريتش

لقد ولد اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش في مدينة زادار في كرواتيا وذلك كان عام 1985 ولكن إندلاع الحروب في تلك الفترة سببت في إنتقال لوكا مودريتش هو وعائلتة الي فندق آمن، إستمر لوكا مودرتيش في ممارسة كرة القدم حتي بالغرفة ، رفض النادي المحلي إنضمام لوكا مودريتش الي الفريق وذلك بسبب أنه كان نحيفاً، كان رئيس أكاديمية الشباب الذي يتدرب فيها لوكا مودريتش يؤمن بموهبته وقدرته الرائعة في كرة القدم. حتي أتي نادي دينامو وهو أشهر نادي في كرواتيا ووقعوا مع لوكا مودريتش في عام 2001.

بداية لوكا مودريتش مع المنتخب

شارك لوكا مودريتش مع المنتخب الكرواتي تحت سن ال15 عام وقد تابع مودريتش التدريبات مع فريق الشباب الذي كان في العاصمة التي يعيش فيها، قرر النادي الذي تعاقد معه في 2001 إعارته الي نادي آخر في عام 2003 في البوسنة والهرسك وقد أثبت لوكا مودريتش نفسه إثبات كبير وكان مميزاً بين الفريق وإستطاع بقدراته الرائعة إبهار النادي الذي يلعب فيه، ولقد تم إعارة لوكا مودريتش أيضاً الي فريق إنتر  الكرواتي ولكن أثبت نفسه هناك أيضاً وإستطاع اللاعب الكرواتي توصيل الفريق وقيادته الي المركز الثاني بالدوري، وبسبب الأداء الرائع الذي كان علي لوكا مودريتش إستطاع الإنضمام الي المنتخب الكرواتي تحت ال21 عام وبعج إعارته الي فريقين عاد إلي فريقه الأول وهو مثبت نفسه كلاعب حقيقي وقد وقع معه النادي لمدة 10 أعوام كاملة، وقد حصد لوكا مودرتش جائة لاعب العام في المنتخب الكرواتي عدة مرات.

إنتقال لوكا مودريتش الي ريال مدريد

بعد أداءة المميز في جميع الفرق التي لعب فيها وبعد إثبات نفسه في صفوف المنتخب الكرواتي. إستطاع لوكا مودريتش جذب إنتباه ريال مدريد وقد عقد الفريق الملكي مع اللاعب الكرواتي وكا مودريتش في عام 2012 وذلك كان في مقابل 30 مليون إسترليني وبعد إنضمام لوكا مودريتش الي الفريق الملكي ريال مدريد إستطاع تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني ولقب الدوري الإسباني، كان لوكا مودريتش يلعب كإحتياطي للفريق وعلي الرغم من ذلك كان لوكا مودريتش دور حاسم في المبارايات حيث شارك لوكا مودريتش في مباراة إياب دري أبطال أوروبا التي كانت تلعب ضد فريق مانشسيتر يونايتد إستطاع تحقيق هدف التعادل لفريقه ريال مدريد، وفي موسم 2013/2014 إستطاع لوكا مودريتش وجود نفسه في تشكيلة الملكي ريال مدريد كلاعب أساسي، وفي عام 2018 بعد الأداء المميز الذي قدمه لوكا مودريتش مع فريق ريال مدريد والمنتخب الكرواتي إستطاع الحصول علي جائزة أفضل لاعب في العالم وإستلامة للكرة الذهبية.

نهاية المقال

هذه كانت حياة لوكا مودريتش الذي بدأت بالصعاب والعيش بين الحروب والقذائف ولكن بسبب موهبته الرائعة إستطاع الإنتقال ودخول عالم كرة القدم والحصول علي أفضل لاعب في العالم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع